يهدف نظام ادارة الاستمارات الالكترونية لجامعة بغداد الى تمكين الجامعة من انشاء وادارة الاستمارات الالكترونية بشكل مركزي وبمستوى عالٍ من المرونة في انشاء الاستمارات والاسئلة بانواعها المختلفة وبشكل ينظم عملية اطلاق الاستمارات والاجابة عليها من قبل منتسبي الجامعة، والمصادقة عليها او تدقيقها من قبل التشكيلات على اختلاف مستوياتها.
يوفر النظام مجموعة من المميزات، اهمها:
- واجهات سهلة الاستعمال لانشاء الاستمارات وتحديد التشكيلات المشمولة بالاستمارة
- دخول النظام عن طريق الحساب الجامعي للمنتسب مع ملفة شخصية تتضمن بياناته الاساسية
- امكانية وصول المنتسب الى الاستمارات المطلوبة والتي تمت اجابتها، وتعديل الاجابة في حال تسمح الاستمارة بذلك
- امكانية تحديد مسار عمل للاستمارة: تحديد مستويات للمصادقة و/او التدقيق من قبل مستويات متعددة (القسم العلمي، الكلية، رئاسة الجامعة...) مع امكانية متابعة المنتسب لحالة الاستمارة
- نظام اشعارات على البريد الالكتروني لاشعار المنتسبين باطلاق استمارة جديدة او تذكيرهم باستمارة لم تتم الاجابة عليها او تغير حالة الاستمارة من حيث المصادقة من عدمها.
- انشاء التقارير وتوليد البيانات من استمارة واحدة او اكثر.
تم تصميم وتطوير النظام باشراف شعبة الموقع الالكتروني في جامعة بغداد، واللجنة المشرفة على النظام، كما تتم ادارة النظام وتشغيله من قبل نفس الشعبة.
اللجنة المشرفة على النظام:
- م. د. محمد جعفر علي الشماع
- م. محمد عبد الصاحب مهدي
- م. م. فرات نضال توفيق
كما تنوه اللجنة بالاسهام الاساسي للمبرمج مهدي محمد في تطوير النظام.